كيفية تسجيل دخول الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

طريقة تسجيل دخول الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

اذا كنت تبحث عن كيفية الحصول على استحقاقات الضمان الاجتماعي المطور وتقديم طلب التسجيل بشكل صحيح، فأنت في المكان المناسب. سنشرح في هذا المقال كيفية الخطوات الإلكترونية لتسجيل مستفيد جديد لتلقي الدعم من وزارة الموارد البشرية. سنقدم أيضًا شرحاً مفصلاً حول كيفية تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، وكيفية إرسال طلبك عبر هذه المنصة.
كيفية تسجيل دخول الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

ماهو نظام الضمان المطوّر في المملكة العربية السعودية

نظام الضمان المطوّر في المملكة العربية السعودية، كجزء من رؤية 2030، تم اعتماده من قبل هيئة الموارد البشرية والتنمية بصيغته الجديدة وفقاً لضوابط وتشريعات محددة من الحكومة السعودية. يهدف هذا النظام إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية للأسر ذات الدخل المنخفض، ويتم تمويله بشكل أساسي من أموال الزكاة وخزينة الدولة. يركز البرنامج بشكل أساسي على إجراء تقييم عادل للأهلية واستحقاق المدفوعات، بهدف ضمان توزيع الموارد بشكل منصف وفعال.

خدمة تسجيل الدخول على منصة الضمان الاجتماعي المطور

تتيح خدمة تسجيل الدخول على منصة الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين إمكانية التسجيل بطريقة بسيطة، حيث يبدأ المستفيد بالبحث عن زر التسجيل الجديد والنقر عليه. بعد ذلك، يقوم بإدخال أرقام الهوية الوطنية في الحقل المخصص، متبوعاً بتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري ورقم الجوال. يتمكن المستفيد من إنشاء كلمة مرور جديدة للوصول إلى حسابه بعد التفعيل.



الخطوة الأخيرة تشمل كتابة كلمة التحقق الموجودة في الصورة المرئية، والموافقة على الشروط، ثم النقر على زر التسجيل. بمجرد إكمال هذه الخطوات، يتلقى المستفيد رمز التحقق عبر الجوال، الذي يستخدم لتوثيق الحساب.


بعد ذلك، يمكن لمالك الحساب اختيار تسجيل الدخول عبر إدخال رقم الهوية الوطنية أو استخدام تبويب تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني، مما يساعد على توفير الوقت والجهد، وضمان دخول سلس وآمن عبر بيانات منصة أبشر الإلكترونية.

تطبيق نفاذ

يٌعد تطبيق نفاذ الحكومي من التطبيقات الأساسية التي يجب تحميلها على الهواتف الذكية، حيث يوفر نفاذ  الوصول السريع والآمن للخدمات الالكترونية من بينها تسجيل الدخول وخدمة استعلام الضمان المطور من البطاقة الرقمية التي يوفرها، لذلك قمنا بتجميع روابط تطبيق نفاذ من متجري جوجل بلاي وآبل ستور حتى يتسنى للجميع تبيث التطبيق بسهولة على هواتفهم الذكية بنظامي أندرويد وios.

 يمكن بدء تنزيل وتثبيت تطبيق نفاذ لتسجيل دخول الضمان المطور والمتاح بنسخة أندرويد من هنا.

كذلك يمكنك تحميل تطبيق نفاذ لدخول الضمان المطور المتوافق مع نظام ios.

كما يمكن معرفة شرح دخول منصة الضمان المطور  عبر نفاذ 1445 من الفيديو المرفق



كيف يمكنني تسجيل الدخول الضمان المطور نفاذ

لتسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور عبر نفاذ، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. ابدأ بفتح موقع الضمان الاجتماعي المطور على الرابط sbis.hrsd.gov.sa.

   2. ادخل رقم هوية المستفيد ورمز التحقق الموجود على شاشة الموقع.

   3. بعد إدخال معلومات الدخول، انقر على صفحة "تسجيل النفاذ".

   4. سيظهر رقم مصادقة على منصة الدعم، يمكنك مطابقته عن طريق تطبيق نفاذ من خلال قسم "طلباتي".

   5. انقر على الموافقة على طلب تسجيل الدخول الذي تم إرساله إلى تطبيق نفاذ على هاتفك.

   6. قم بمطابقة رقم التحقق الذي حصلت عليه في الخطوة السابقة مع الرقم المصادقة من منصة الضمان الاجتماعي في الخطوة 4.

   7. بعد التأكد، سيتم توجيهك إلى صفحة الرئيسية لموقع الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa، حيث يمكنك بدء إرسال ملف التسجيل للمتقدم.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور بسهولة وأمان عبر نفاذ.

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم